TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنها للصناعات الإلكترونية" المصرية توقع اتفاقية تعاون مع "تاليس" الفرنسية

"بنها للصناعات الإلكترونية" المصرية توقع اتفاقية تعاون مع "تاليس" الفرنسية
توقيع اتفاقية التعاون بين الطرفين

القاهرة - مباشر: وقعت شركة بنها للصناعات الإلكترونية "مصنع 144 الحربي" وشركة تاليس الفرنسية اتفاقية تعاون في مجال التدريب والبحث والتطوير فيما يتعلق بإنتاج أجهزة الاتصال وأنظمة الإشارة في ضوء العقد الموقع بين الجانبين لإنشاء شركة مساهمة مصرية جديدة تحت اسم "تاليس آند بنها للصناعات الإلكترونية ش.م.م".

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد صلاح الدين مصطفى، إن هذا التوقيع يأتي في إطار حرص الوزارة على توطين التكنولوجيات التصنيعية الحديثة داخل شركاتها التابعة بالتعاون مع الشركات العالمية، مؤكداً على أن المهمة الأساسية للوزارة تتمثل في تلبية احتياجات ومطالب القوات المسلحة من مختلف الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية المتطورة.

وأضاف أنه يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالشركات التابعة لتصنيع منتجات مدنية بجودة عالية وبأسعار منافسة وكذلك المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة التي تتم بالدولة وتهدف إلى خدمة المواطنين وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

وأعرب عن حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام برفع القدرات البشرية وهو ما يحققه التعاون مع شركة "تاليس" حيث تنص الاتفاقية على بند يتيح التدريب والتأهيل العملي والفني للعاملين بالشركة وذلك لإعداد كوادر من المهندسين والفنيين في تلك المجالات المتخصصة.

وقال كريستوف سالمون نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات بشركة "تاليس" الفرنسية أن الاتفاقية ستحقق استراتيجية من خلال هذا التعاون المشترك تعود بالنفع على الجانبين.

 وأوضح أن تاليس الفرنسية هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة المتخصصة في ثلاثة مجالات أعمال الدفاع والأمن، الملاحة الجوية والفضاء، الأمن السيبراني والهوية الرقمية.

 تهتم "تاليس" بالبحث والتطوير في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الكمومية والسحابية والجيل السادس، بحسب سالمون مضيفاً أن "تاليس" تتواجد وتعمل بمصر منذ عام 1973.

خلال هذه الفترة ساهمت في العديد من المشروعات الهامة بالدولة في مختلف المجالات العسكرية والمدنية، لافتاً إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة (مصنع 144 الحربي) خلال فاعليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023" الذي عُقد بمصر في شهر ديسمبر الماضي، وتلى هذا التوقيع عقد العديد من اللقاءات التي جمعت بين ممثلي شركة تاليس والإنتاج الحربي لبحث سبل التعاون المشترك لتوطين تكنولوجيات التصنيع في المجالات العسكرية والمدنية المختلفة خاصةً في ضوء ما تمتلكه شركة بنها للصناعات الإلكترونية من إمكانيات فنية وتكنولوجية متميزة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟